ملف شامل للحفاظ علي البشرة في فصل الصيف 2013 ـــ 2014

القائمة الرئيسية

الصفحات

ملف شامل للحفاظ علي البشرة في فصل الصيف 2013 ـــ 2014

ملف شامل للحفاظ علي البشرة في فصل الصيف 2013 ـــ 2014
انواع البشرة وكيفية الحفاظ عليها , افضل الكريمات المرطبه للبشرة في فصل الصيف2013ـــ 2014, انواع واقي الشمس واهم الفيتامينات للبشرة في فصل الصيف2013ـــ 2014 للحفاظ عليها من الجفاف ,نصائح خبراء التجميل للحفاظ علي البشرة في فصل الصيف 2013ـــ 2014

 تتعرض البشرة بشكل كبير في فصل الصيف للجفاف وذلك نتيجة لعدة عوامل‏، منها:

التعرض للشمس الحارقة في فصل الصيف‏ .
التعرض للمواد الكيماوية التي تحتويها بعض مستحضرات التجميل رخيصة الثمن ،أو المصنعة بدون ترخيص.
الإكثار من الاستحمام بصابون قوي .
وجود نقص لديهن في بعض الفيتامينات مثل فيتامين “أ “و”ب” .
وفي الغالب تعاني صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة أكثر من غيرهن من الإصابة بجفاف البشرة ، خاصة مع تقدم السن حيث تميل البشرة إلي أن تصبح أكثر سمكا وأكثر جفافا .
النصائح للتغلب علي مشاكل البشرة الجافة وعلاجها:
 ـ اولا يجب الحماية من أشعة الشمس الضارة منها تجنب التعرض للشمس فى الساعات الأكثر حرارة أو فى ساعات الذروة بداية من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الرابعة عصراً.
- وضع طبقة من كريم الحماية من الشمس كل ساعتين .
- تجفيف الجسم جيداً بعد كل حمام حيث ان قطرات المياه الصغيرة تزيد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية ثم وضع كريم العناية بالشمس من جديد .
- ارتداء قبعة ذات حافة واسعة ونظارة شمسية ذات زجاج غامق لحماية العين.
-تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لضمان عدم الإصابة بضربة شمس والجلوس تحت الشمسية أو فى الأماكن البعيدة عن الشمس عموماً .

ويقول الدكتور / عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة انه لابد من تحديد نوع البشرة فالبشرة الجافة هى التى يقل بها نشاط الغدد الدهنية وبالتالى إفراز الدهون لذا تبدو البشرة جافة وفاقدة الحيوية.
البشرة المختلطة هى التى تجمع بين البشرة الدهنية والجافة وعادة تكون المناطق الجافة هى الخدان وباقى الجبهة ومناطق العين ولكل بشرة كريم واق مناسب لها .
  البشرة الدهنية:
ــــــــــــــــــــــــــــ
هى التى يزيد بها نشاط الغدد الدهنية وبالتالى يزيد إفراز الدهون وظهور الحبوب والبثور كحب الشباب.
ومعظم منتجات الوقاية من أشعة الشمس تعمل بواسطة امتصاص أو انعكاس الأشعة فوق البنفسجية على جلد الإنسان وتسهم بذلك فى منع شيخوخة الجلد المبكرة بجانب حماية الجلد من المشاكل الناتجة عن أضرار الشمس .
 البشرة العادية:
ـــــــــــــــــــــــ
يناسبها كريم واق من أشعة الشمس خال من الزيوت على أن يرطبها فى الوقت نفسه ويغنيها عن إستخدام مرطب تفادياً لإرهاق البشرة باستعمال اكثر من كريم.
والبشرة المختلطة :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحتاج لمستحضر من النوع الكريمى الخفيف أو السائل.
 البشرة الجافة:
ــــــــــــــــــــــ
ينصح بإختيار كريم واق قوامه كريمى ثقيل.

ولاستعادة الرطوبة المفقودة للبشرة ينصح بترطيب الوجه بماء الزهر أو الورد طوال اليوم.
استعمال زيت الزيتون وزيت اللوز لتنظيف البشرة الجافة كلما أمكن ويمكن أن يكون ذلك بشكل يومي.
استخدام قناع العسل والزبادي من أفضل الأقنعة المناسبة لصاحبات البشرة الجافة
الحرص علي تناول 8 أكواب من الماء علي الأقل يوميا وتجنب الأطعمة المقلية والدهون الحيوانية
وبالنسبة لنوع الكريم ينصح د. هانى بإستعمال كريم سائل للوجه وكريم الحليب أو الإسبراى للجسم .


  للبشرة الحساسة:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 يناسبها استعمال كريم واق من أشعة الشمس غنى بمزايا نباتية وفيتامينات لحماية البشرة وبالأخص فيتامين (E) لحماية البشرة من الشمس .

وتنصح الدكتورة / ميمونة بكر رئيس قسم الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة المنوفية. بتناول الخضراوات الداكنة وشرب المياه والعصائر الطازجة أثناء فصل الصيف لنضارة البشرة.
  أهم الفيتامينات المسئولة عن جمال البشرة :


ــ فيتامين (أ) حيث يعتبر هذا الفيتامين من المواد الهامة للبشرة والشعر والجسم ككل ونقص كميته بالجسم يؤدى إلى تكسر فى الأظافر وخشونة فى الجلد وجفاف وقشرة فى الشعر ويوجد فى الجزر والبرتقال والمشمش والبطيخ والموز والكبد واللبن وزيت السمك والجبن.
ــ وفيتامين (E) وهذا الفيتامين له خصائص عديدة ومن أهم خصائصه أنه مضاد لأكسدة الخلايا وبالتالى يمنع تلف الخلايا بفعل الإنزيمات أو العوامل الخارجية ويساعد على نضارة البشرة ومصادره الغذائية الغنية به كالبقوليات والخضراوات وزيت الزيتون والسبانخ.
ــ أما بالنسبة لفيتامين (C) له العديد من الوظائف المهمة فى الجسم ويعتبر من أقوى مضادات الأكسدة كما يساعد فى تصنيع بعض المواد المهمة مثل الكولاجين كما أنه ضرورى للجهاز المناعى فى الجسم وينظم الكوليسترول ويعمل على نضارة وحيوية البشرة ويتواجد فى البرتقال والليمون والزبيب الأسود والفلفل الأخضر واللوبيا وغيرها من الفيتامينات كفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 وهما من الفيتامينات التى تعمل على نضارة وحيوية بشرتك.

نصائح خبيرة التجميل الدكتورة جيهان عبد القادر لاختيار افضل واقي للشمس

 وهذه أفضل الكريمات المرطّبة خلال الصيف التي تؤمن لبشرتك الحماية من أشعة الشمس الضارة وتحافظ على رطوبتها طوال اليوم. 
ولمساعدتك في اختيار الأنسب لبشرتك من بين الكثير من كريمات الترطيب التي تعدك بنتائج باهرة، إليك هذا الدليل لبعضها:


أفضل الكريمات لترطيب البشره
Dior Hydra Life Pro-Youth Protective Fluid SPF 15
طوّر هذا المصل بتركيبته الخفيفة والغنية الترطيب خصيصا لحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة عن طريق تشكيل حاجز دفاع فعال ضدّ أشعة الشمس المؤذية، بحيث تبدو البشرة مشرقة وناعمة الملمس مع تعزيز متانتها وإمتلائها.
أما سرّ هذه التركيبة المستخلصة من نبات حدائق ديور Dior الخاصّة فهو غناها بالفوائد المذهلة ذات الفعالية العالية للترطيب ومحاربة التجاعيد.


أفضل الكريمات لترطيب البشره
Guerlain Super Aqua-Day Comfort Cream SPF10 
إنه كريم غني يحمي البشرة ويلفها بوشاح من الراحة التامة بفضل تركيبته الفريدة المستخلصة من وردة الصحراء لترطيب في العمق وحماية مثالية مما يعيد امتلاء البشرة ومتانتها وينعمها ويعزز إشراقها.فالبشرة الصحية حقا هي التي يتم المحافظة على رطوبتها، وهذا ما يتميز به كريم Guerlain Super Aqua-Day Comfort Cream SPF10 الفعال في الحفاظ على مستويات الترطيب المثلى للبشرة وتجديد خلاياها حتى في أقصى الظروف المناخية.

أفضل الكريمات لترطيب البشره
 يحمي هذا الكريم البشرة من أشعة الشمس الضارة ويحارب تجاعيدها ويرفعها ويعيد تشكيلها وشدّها بفضل تركيبته الغنية بالمركب الفريد GF-VolumetryTM complex الذي يدعم تنسيق الوظائف الخلوية المسؤولة عن المحافظة على بنية البشرة الشابة.وستلاحظين بعد أربعة أسابيع من استعماله أن البشرة كسبت الحجم الذي خسرته مع التقدم في السن وخصوصا عند الخدين والفك وحدود الوجه، وبالتالي استعادت الامتلاء والمرونة وقلّ ظهور التجاعيد على سطحها.
أفضل الكريمات لترطيب البشره
Clarins HydraQuench SPF15 
تجيد كلارنس دائما توفير العناية المترفة بالبشرة لنتائج باهرة في كل مستحضراتها. ويعتبر كريم HydraQuench SPF 15 خير دليل على ما نقول. فهو يتسرب بسهولة إلى عمق البشرة مغلفا إياها بوشاح مشرق جذاب وانتعاش يستمر طوال النهار.كما تساهم تركيبته الغنية في تحفيز الدورة الدموية للأوعية الدقيقة وإعادة بناء طبقات البشرة الخارجية لتوفير حماية قصوى.



أفضل الكريمات لترطيب البشره
Chanel Beauté Initiale Energizing Multi-Protection Cream SPF 15
إن كنت تريدين بشرتك مرطّبة ومعزّزة بالحيويّة والإشراق والراحة بشكلٍ مستمرٍّ، فإن كريم Chanel Beauté Initiale Energizing Multi-Protection Cream SPF 15 هو ما تحتاجينه حقا. إنه كريم غني ومنعش ومتكامل ومزود بحاجبين واقيين من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة UVA وUVB لحماية نشطة وفعالة تمنع ظهور العلامات الأولى للتقدّم في السن.فتركيبته الغنية بمشتقات الفيتامين C و Eبالإضافة إلى أربعة عناصر معدنية (المغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، والنحاس) تشكّل مجتمعةً مركّزاً حقيقيّاً من الحيوية للبشرة لتجديد وإعادة بناء نفسها. أما مكوّن الزنجبيل الأزرق PFA فيؤمّن دفعاً إضافيّاً لإحياء تألق البشرة وحمايتها كونه درعاً قويّاً مقاوماً للأكسدة التي تسببها الذرّات الحرّة السامة التي تهدّد شباب البشرة بشكلٍ كبيرٍ.



أفضل الكريمات لترطيب البشره 

Givenchy Power Youth SPF 15
بات لديك اليوم بفضل هذا المصل القدرة على إخفاء سنّك الحقيقية بكل سهولة، إذ يمنع مسببات التجاعيد قبل بدء نشاطها. فهو يحول دون تشكّل الجذور الحرة ويعمل على تحييد السموم وينعّم البشرة ويرطبها ويعيد إليها تناغمها وإشراقها وطبعا يقيها أضرار الشمس. كما أنه غني بمستخلص القمح لتوفير الحماية الفعالة للبشرة من عوامل التقدم في السن الناجمة عن الضوء. فلم لا تكتشفين مع هذا المصل سرّ تنشيط البشرة المتعبة وتعيدين شحن شبابها دون قلق من الخطوط الرفيعة والتجاعيد منذ اللحظة الاولى لاستعماله.