تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام وإزالة الدهون و الصدأ والاسود

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيف السيراميك في المطبخ والحمام وإزالة الدهون و الصدأ والاسود

تعانى كثير من السيدات من صعوبة تنظيف أثار الدهون والصداء والاصفرار على ارضيات السيراميك. وأيضا تبحث السيدات عن طرق للحفاظ على لمعة السيراميك والتي تؤثر عليها الأوساخ والأتربة والدهون مما يؤدى الى تغير لون الأرضيات والخطوط التى توجد بين السيراميك من اللون الأبيض الى اللون الأصفر أو البنى مما يشوه شكل المنزل امام الضيوف والزائرين.

تنظيف السيراميك 

ولحل مشكلة تصبغ السيراميك توجد عدة نصائح مهمة جدا تساعدك في جعل الأرضيات و السيراميك نظيفا وإعادة شكله ولمعته كالجديد وذلك بكل سهولة وبدون مجهود ويضمن لكى تحقيق أعلى مستوى من النظافة.

نصائح مهمة لتنظيف سيراميك الأرضيات

  1. يجب تنظيف السيراميك بشكل مستمر ويومي من الاتربة والاوساخ والدهون وذلك للتجنبي تراكم الأوساخ وصعوبة تنظيفها وإزالتها.
  2. إفرشى الاعتاب ومدخل البيت بسجاد حتى لا تتسبب الأتربة الموجودة في الأحذية في خدش السيراميك وزوال لمعته.
  3. استخدمي أدوات ناعمة في تنظيف السيراميك من أثار الدهون والاوساخ
  4. حتى لا تتسبب في تجريح وخدش سطح السيراميك أو الرخام أو الجرانيت أو البورسلين وإزالة لمعته.

طريقة تنظيف السيراميك الاسود والصدأ بالمنظفات

إليكِ سيدتي طرق متنوعة وموفرة لتنظيف السيراميك وجعله مثل الجديد بسهولة:

خلطة الامونيا

تمتاز هذه الطريقة في التنظيف بانها تتناسب مع كثير من أنواع الأرضيات من السيراميك و الرخام و الجرانيت و البورسلين وإعادة شكله روعة مرة اخرى. وتتكون من:
  • لتر من الماء
  • معلقة صغيرة من الامونيا المخففة
  • معلقة صغيرة من الديتول
  • معلقة صغيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض
  • ربع كوب من الكلور
طريقة التنظيف بخلطة الامونيا:
ارتدي قناع واخلطى المكونات السابقة جيدا ثم قومي بوضعها في عبوة جيدة الغلق ثم استخدام قليل منها على اسفنجة مبللة ثم قومي بتنظيف الأماكن المتسخة ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر بعد الانتهاء من غسله. وباقي الكمية احتفظى بها حتى يتسنى لكى استخدامها مرة أخرى.

خلطة الكلور وصابون الاطباق والماء الساخن


هذه من أفضل الوصفات التي جربتها شخصيا وأنصح بها.
الطريقة :
اخلطي كمية من الكلور وبريل الاطباق في ماء ساخن جدا وبالمقشة لفي عليها قطعة قماش وخذي من الخلطة ونظفي.
ثم بعد ما ينظف ضروري تشطفي بماء فقط حتي يظهر لك لمعة السيراميك.

منعم الأقمشة والملابس

لمنعم الملابس رائحة عطرة تساعد في تعطير المنزل وأيضا هو يعمل على إعادة لمعان السيراميك وتنظيفه فقط أضيفي غطاء صغير من ملمع الأقمشة إلى إناء به ماء دافئ ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر بعد الانتهاء حتى لا يترك أي أثار على السيراميك.

مبيض الأكسجين

إذا كانت الأوساخ شديدة فينصح باستخدام مبيض الأكسجين فهو من أفضل الوسائل التي تساعد في تنظيف الأوساخ الصعبة. فقط ضيفي كوب من مبيض الأكسجين إلى إناء به ماء دافئ حتى يتم التفاعل ثم صبى الخليط على السيراميك الجاف وخصوصا بين الخطوط الموجودة في السيراميك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بالفرشاة جيدا ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد الانتهاء.

منظف الدهون

اذا كانت الدهون في جوانب المطبخ وبجوار البوتاجاز متراكمة ويصعب تنظيفها بالطرق المعتادة احضري من الأسواق منظف الدهون وضعيه على الدهون واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله جيدا بالسفنجة ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر بعد الانتهاء من تنظيفه.

فلاش لتنظيف سيراميك الحمام

لإزالة أى تراكمات جيرية أو أثار اصفرار أو الصدأ والسواد في سيراميك الحمام ويصعب تنظيفه قومي بإحضار فلاش ورشيه على الأماكن المراد تنظيفها ثم اتركيه لمدة دقيقتين فقط وقومي بغسله بالفرشاة جيدا ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر بعد الانتهاء من تنظيفه وتجنبي تلامس فلاش باليد لأنه شديد الضرر على البشرة وإذا لامس جلدك اسرعي بغسلها بالماء الفاتر.

الكيروسين لإزالة أثار الصداء

لإزالة أثار الصداء على السيراميك استخدامي الكيروسين فهو افضل وسيلة ويفضل عن استخدامه ارتداء زوج من القفازات المطاطية وذلك للحفاظ على الأيدي من هذه المواد المضرة بالبشرة. ولكى تستخدميه ضعي قليل من الكيروسين على المكان المراد تنظيفه ثم افركيه بالفرشاة ثم قومي بغسله جيدا بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لتنظيف السيراميك في المطبخ والحمام

الماء الساخن
تعانى السيدات من تراكم الدهون على سيراميك المطبخ وتشوه شكل المطبخ بسبب الدهون ولذلك فإن بخار الماء الساخن هو من أقوى أعداء الدهون لانه يسهل عملية التنظيف بشكل كبير
فقط احضرى إناء به ماء ساخن واضيفى عليه نصف كوب من الكلور ثم قومي بتركه على سيراميك المطبخ لمدة نصف ساعة ثم قومى بغسله جيدا بليفة او اسفنجة مخصصة ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر بعد الانتهاء من تنظيفه.
الخل
يساعد الخل في تطهير وتلميع وتنظيف السيراميك وإزالة البقع والاوساخ والأتربة العالقة في الأرضيات. فقط أضيفي كوب من الخل على إناء به ماء ثم قومي بمسح الأرضيات جيدا وجففيها.
البيكنج بودر والخل
للبيكنج بودر والخل فاعلية سحرية في إزالة أثار البقع والاوساخ والأتربة العالقة في الأرضيات و السيراميك فهي تقضى عليها وتفتتها بسهولة ويسر فقط أضيفي غطاء صغير من الخل على ملعقة صغيرة من البيكنج بودر على السيراميك ثم اتركيه لمدة دقيقتين فقط وقومي بدعكه جيدا ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر حتى لا يترك أي أثر في السيراميك.