ترتيب الملابس في الدولاب الصغير بالصور

القائمة الرئيسية

الصفحات

ترتيب الملابس في الدولاب الصغير بالصور

اهلا بكن حبيباتي في ترتيب الملابس في الدولاب الصغير حيث تبحث كل سيدة وأم عن النظافة فى كل ركن من أركان المنزل لأن بيتك هو مملكتك الخاصة المحببة لكى والتى تقضى فيها معظم أوقات اليوم ويكون أهم شيء فى يومك هو الحفاظ على نظافة المنزل وتعطير كل ركن فيه لجعله ذو رائحة عطرة لمدة طويلة.


كيف ارتب خزانة الملابس


ودولاب الملابس من أهم أركان المنزل وترتيبه يساعدك فى توفير الوقت والمجهود أثناء تغير الملابس فى أوقات الخروج أو سهولة معرفة أماكن ملابسك الصغيرة والتى تبحثى عنها لوقت طويل حتى تعثرى عليها او تنسى وجودها عند الحاجه إليها.
وترتيب وتعطير دولاب الملابس يعطى للمكان شكل ورائحة عطرة لأن كثير من السيدات تعانى من رائحة الدولاب والملابس المزعجةوالغير مرغوب فيها والتى تسبب فى ظهور العتة جراء وجود الملابس وتكدسها لفترة طويلة داخل الدولاب.



فإذا كنتى تريدين أن يصبح دولاب ملابسك دائما مرتب وله رائحة عطرة لمدة طويلة والقضاء على العتة بشكل نهائى قومى بتنفيذ مايلى:

طرق ترتيب الملابس في الدولاب الصغير  

•رتبى ملابسك عند تغير فصول السنة وفرز الملابس واستخراج الغير مستعملة وإخراجها من دولاب الملابس وإعطائها للأصدقاء أو المحتاجين حتى لايتكدس الدولاب بدون فائدة وأيضا هذا التكدس يحرمنا من الإستفادة بالملابس المهمة لأنها تتداخل مع الغير مستعمل.

•عند ترتيب الملابس الداخلية ضعى هذه الملابس صغيرة الحجم  أو الحجاب فى الكنتور أو فى درج خاص حتى لا تتداخل فى الملابس وتتعبى حتى تجديها فهذا يوفر عليكى وقت ومجهود كبير.

•اعطى للملابس تقسيمات خاصة بمعنى تخصيص رف لملابس النوم ورف لملابس الخروج ورف لملابس المنزل.
•أما عن دولاب الملايات والمفروشات فقومى بإدخال أطقم الملايات فى كيس خددية صغير فجمعى الطقم كاملا داخل الكيس حتى لايتناثر أجزائه في الدولاب ويصعب عليكى إيجادها وأيضا يعطى شكل مرتب ومنسق للدولاب.
والمناشف الصغيرة لفيها رول مثل الصورة.


• عند ترتيب دولاب الملابس للاطفال قسمي دولابهم إلى عدة أدراج وتقسيمات حتى ترتاحى من تزاحم الملابس الصغيرة فاحضرى مجموعة من الكراتين وضعى فيها  الملابس بحسب تقسيمك لها حتى ترتاحى من تزاحم الملابس الصغيرة وتتداخلها وجعل دولاب طفلك شكله منسق ويسهل عليك عملية إخراج ما تريدى من ملابس.

•عند تخزين الملابس عند تغير فصول السنة ضعى ما يناسب طفلك فى العام القادم اما الملابس التى تبدوا صغيرة نسبيا ولن تناسبه فيما بعد وستصبح صغيرة الحجم فلا ترهقى نفسك فى تخزينها ولكن اعطيها لطفل اصغر منه او تصدقى بها على المحتاجين.


طرق تعطير دولاب الملابس وإعطائها رائحة عطرة لمدة طويلة والقضاء على العتة نهائى وبدون رجعة


  1. قومى بغسل الملابس بمعطر ومنعم الأقمشة والملابس فهذا يعطى الملابس والدولاب رائحة زكية وجميله لوقت طويل.
  2. احضرى مكعب من المسك وضعيه داخل الملابس المخزنة والبطاطين والمفارش لتتجنبى الرائحة المزعجة وأيضا ظهور العتة وفساد الأقمشة.
  3. قومى ببشر صابونة ذات رائحة عطرة وجذابة أو الأدراج وعلى الخشب حتى تستقر الرائحة لفترة طويلة داخل الملابس.
  4. احضرى معطر قوى ورشيه داخل الخزانة أو فى الأدراج وعلى الخشب حتى تستقر الرائحة لفترة طويلة داخل الملابس و الدولاب.
  5. امتنعى عن وضع الأحذية داخل دولاب الملابس حتى لا تنتشر رائحة الأحذية داخل الدولاب والملابس وتعلق فيها وتسبب رائحة مزعجة عند فتح الدولاب.
  6. من حين الى اخر اخرجى الملابس لتهويتها حتى لا يتسبب تخزينها لفترة طويلة لظهور رائحة مزعجة.
  7. لا تضعى أى ملابس تم ارتدائها داخل الدولاب حتى لا تسبب رائحة العرق الموجودة بها فى اعطاء باقى الملابس بنفس الرائحة.
  8. ضعى قليل من الزيوت العطرية المفضلة لديك فى ماء المكواة وانتى تقومى بالكى مثل رائحة العود حتى تستمتعى برائحة عطرة وجميلة وثابتة فى الملابس.
  9. قومى بإحضار قليل من الأرز ورشى عليه من عطرك المفضل ثم ضعيها فى اكياس من القماش وضعيها في اجناب الدولاب وبين الملابس ستنتشر الرائحة داخل ارجاء الخزانة والملابس وسوف تستمر لفترة طويلة  لأن الأرز يحتفظ بالرائحة.
  10.  احضرى الأزهار الجافة والأعشاب العطرية وقوالب الشمع المعطرة وضعيها داخل أكياس من القماش وضعيها فى الدولاب وبين اجزاء الملابس.